Sign up with your email address to be the first to know about new products, VIP offers, blog features & more.

عن المعشوق الوسيم: سامي كليب

فاجأني الزميل ـ النجم سامي كليب قبل ايام بزيارة، بعد انقطاع طال أكثر مما يجوز. فسامي كليب اخ وصديق، عرفته اول الامر في باريس حيث كان يعمل في بعض اذاعاتها الموجهة.. ثم بعد لقاءات عدة قبل أن يكون مراسل “السفير” المتجول، وان ظل مقره في باريس.

مرت السنوات والصداقة بيننا تزداد عمقاً..

ثم أن سامي كليب قرر العمل مع تلفزيون الجزيرة، كمراسل متجول، مؤكدا أن مهمته هذه لا تتعارض مع واجبه تجاه “السفير” .. وهكذا فقد استمر يكتب فيها مقالاً اسبوعياً، من دون أن يطلب او يتلقى بدلاً..

بعد “الجزيرة” عاد سامي كليب إلى بيروت وساهم مع الزميل والصديق غسان بن جدو في انشاء محطة تلفزيون “الميادين”..

انه نجم، لا يؤثر مرور السنين على وسامته، وان كانت ثقافته تتعاظم دائماً، وكتبه تنفد فور صدورها وطرحها في معارض الكتاب.

وانا اذ اكتب هذه الكلمات فمن باب التحية لهذا الصديق الذي لا يعرف الشيب الطريق إلى شعره، ولا يعرف طريقه إلى أي مكان الا مُحاطاً برف من الصبايا والحسناوات ممن يستمتعن بحكايات الرحالة الذي جاب الوطن العربي، بكل اقطاره، وما يزال يجوبه لكي يعود بما يمتع من المحاورات، وما تحبه الحسناوات من حكايات العشق وأشعار الغزل.

اكتُب يا طلال سلمان…. لعلّنا نتذكر واياك عروبتنا سامي كليب: لطلال سلمان في وجداني…

Gepostet von ‎أخبار عربية Arab News‎ am Donnerstag, 30. Mai 2019
الردود: 1
  • عايد علي الصالح
    04/06/2019

    صدقت استاذنا الكبير بهذا الاطراء الجميل لصديقك الرائع الاستاذ سامي كليب فكلاكما نموذج في العطاء وكلاكما مدرسة في العروبة انتماء ومحبة .. نتمتع بما تقدما من ثقافة اصيلة وسياسة نظيفة تتربى عليها اجيال امتنا ان كان دلك من خلال السفير الباقية فينا وبنهجها او من خلال ” لعبة الامم” وقد تعرفت ايضا على الاستاذ الاعلامي الرائهكعًمنًخلال اقتنائي وقراءة كتابه المشوق ” الرحالة” بعد ان احضره لي اخي كهدية من معرض الكتاب في عمان. اطال الله في عمركماًواطال في عطائكما وحفظكما من كل سوء ومن رجس الرجعية العربية وكل عام وانتما بالف خير بمناسبة عيد الفطر السعيد اعاده الله على امتنا العربية بالخير والتقدم وعلى شعبنا الفلسطيني وقد حقق حلمه بقيام دولته المستقلة وتخلص من همجية الاحتلال .

شارك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *