Sign up with your email address to be the first to know about new products, VIP offers, blog features & more.

ديمقراطية الجعاجعة الحريرية

انتظمت “الجوقة السعودية” في لبنان، فجأة في طابور الهتاف للرياض “ودورها البنّاء في لبنان”، بينما المملكة المذهبة تحاول، عبثاً، تبرئة ذاتها، بشخص ولي عهدها الاسطوري، سجان ابناء عمومته وناهب بعض ما نهبوه من ثروات البلاد التي افاض الله عليها من نعمه حتى أسكر اسرتها الحاكمة، من تبعات الجريمة الجديدة التي ارتكبتها مملكة الصمت والذهب في القنصلية السعودية في اسطنبول والتي اودت بحياة الكاتب الصحافي جمال خاشقجي.

قيادات ذات تاريخ حافل “بأعمال الخير” اندفعت تدافع عن “حق المملكة” في دور قيادي في لبنان، وتهاجم معارضيها، وتؤكد على “موقعها التاريخي” الاستثنائي بذهبها والذي يعطيها حق التدخل في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة، هذا بينما دول العالم تدين المملكة في جريمة قتل الخاشقجي وتقطيع جثته واخفاء “ما تبقى من” هذا الكاتب السعودي الذي شاء له سوء حظه أن يأتي إلى قنصلية بلاده في اسطنبول للحصول على تأشيرة لخطيبته التركية.. فدخلها ولم يخرج منها الا اربا!

بوقاحة غير مسبوقة “دافع” بعض هؤلاء عن “حق المملكة” في التدخل في تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان… وقفزوا من فوق وقائع ادانتها بقتل “مواطن” منها في قنصلية بلاده في اسطنبول، ليهاجموا نواباً منتخبين بأصوات صحيحة تماماً وغير مطعون بصحتها لانهم يطالبون بحقهم في أن يتمثلوا بالحكومة الجديدة!

ولكن، كيف سيفهم من يحكم بالسيف فوق رقاب العباد معنى أن يكون لهؤلاء العباد رأي في حكومتهم، والقرار الاول والاخير في شؤون بلادهم؟

في السعودية ذاتها، يداري حكامها بالسيف مواجهة الدول والناس في الداخل بعد مذبحة القنصلية في اسطنبول.. ولكن في بيروت، وبين “النخبة السياسية” و”الجوقة الاعلامية” من يطالب بإطلاق يد الوكيل في بيروت، الذي تطلب تدخل الرئيس الفرنسي لإنقاذه من براثن ولي العهد في الرياض (التي تبدت واضحة في تقطيع جثة الخاشقجي) في تشكيل الحكومة الجديدة، بالشراكة مع الجعاجعة الذين كادوا يخرجون من دينهم وعليه إلى حمى مملكة السيف والذهب.

لا حياء ولا خجل ولا خوف من الناس..

هكذا تكون ديمقراطية الجعاجعة الحريرية!

 

الردود: 1
  • ابو عمر الشمالي
    06/11/2018

    الى سنة فيروز النهوندي
    لعنكم الله

شارك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *