Sign up with your email address to be the first to know about new products, VIP offers, blog features & more.

جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية

لحداثة الجائزة، ولتأخر الإعلان عنها، ولاقتصار المنافسة على الأعمال التي يتقدم بها صاحبها، ارتأت لجنة التحكيم أن عدد الأعمال المشاركة، وخاصة من الصحفيين العرب لا يوفر منافسة حقيقية واسعة تسمح باختيار ملائم، ولذا قررت حجب الجائزتين لهذا العام.
ومن جهته قرر مجلس أمناء الجائزة المكون من أسرة الأستاذ محمد حسنين هيكل تقديم جوائز تشجيعية لعدد من الصحفيين العرب، تكون عوناً لهم على تطوي مهاراتهم وأدواتهم، واستكمال ما تتطلبه تلك المهنة العريقة من قراءة ودراسة وبحث ومواكبة ما هو جديد في عالم لا يتوقف عن للتطوير والتجديد.
وشهدت الاحتفالية أيضًا توقيع بروتوكول تعاون بين أعضاء مجلس أمناء المؤسسة ممثلًا فى عائلة هيكل، ومكتبة الإسكندرية، انطلاقاً من رغبة الأستاذ محمد حسنين هيكل فى ضرورة استفادة الأجيال الجديدة من الباحثين والكتاب والصحفيين والقراء من مكتبته الثرية.
وبموجب بنود ذلك البروتوكول، سوف تقوم أسرة هيكل بإهداء مجموعات من الكتب الموجودة فى مكتبات الأستاذ هيكل المختلفة سواء بالقاهرة أو الجيزة أو الإسكندرية إلى مكتبة الإسكندرية كى تكون متاحة فى المكتبة لروادها وزائريها. كما تتعهد مكتبة الإسكندرية بتوفير القاعات والأماكن المناسبة لاستيعاب هذه الكتب بالطريقة الملائمة وكذلك طريقة عرضها أمام الجمهور العام.

لا تعليقات.

شارك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *