Sign up with your email address to be the first to know about new products, VIP offers, blog features & more.

ترامب يهين الحريري.. في البيت الابيض!

أشفق اللبنانيون على وطنهم ودولتهم وحكومتهم وهم يستمعون إلى وقائع المؤتمر الصحافي للرئيس الاميركي الفريد في بابه دونالد ترامب، بالاشتراك مع رئيس الحكومة سعد الدين رفيق الحريري، في أعقاب اللقاء الاستثنائي في البيت الابيض.

كان الرئيس الاميركي متعجلاً للتغريد بما جرى تلقينه له، وهكذا اندفع في هجوم لاذع على “حزب الله” بوصفه تنظيماً ارهابياً، فقال فيه ما لا يجوز أن يصدر عن رئيس دولة عظمى، هذا من باب احترام الذات.. كذلك لا يجوز أن يقول ما قاله وهو يستقبل رئيس حكومة يشغل اثنان من قياديي “حزب الله” مواقع فيها، اقله منذ عشر سنوات بلا انقطاع..

أما وقد تفوه الرئيس الاميركي الاحمق بهذه الدرر، في حضور ضيفه رئيس الحكومة اللبنانية التي تتشرف بأن تضم في طابورها وزيرين لـ”حزب الله”، لم توجه اليهما على امتداد السنوات العشر اية تهمة بالتجاوز او الاهمال ناهيك بالفساد الذي يكاد أن يكون الاسم الاول للرؤساء والوزراء والنواب وكبار الاداريين ورجال الاعمال والمصارف في هذا الوطن الجميل.

استمع سعد الدين رفيق الحريري إلى درر الرئيس الاميركي بانتباه.. ولما جاء دوره للرد اخرج خطابه المكتوب واخذ بقراءته من دون أن يتلعثم او يلحن..

لم يعلق بحرف على ما سمعه، ولم يرد على امبراطور الكون بكلمة.. لم يدافع عن شريكين يشرفه أن يكونا في حكومته، لم يذكر كلمة خير عن “حزب الله” الذي يقاتل مجاهدوه فوق قمم السلسلة الشرقية، على ارتفاع /2500/ متر، وفي ظروف قاسية، بينما الارهابيون من “داعش” و”جبهة النصرة” الذين يملكون احدث الاسلحة ويتحصنون في المغاور وفي حمى الصخور والارض الوعرة وبقايا الثلج..

لم يقل انه يتشرف بان حكومته تضم وزيرين من “حزب الله”، ولولا قبولهما المشاركة لما كانت الحكومة ولما كان “دولة الرئيس”.. ولما كان في ضيافة الرئيس الاميركي، بل أن المرجح فانه قد قبل باستقباله لان حكومته تضم هذين الوزيرين،

برافو سعد.. هكذا تكون الشهامة.

برافو سعد …لقد خسرت احترام ترامب. اما شعب لبنان فستكون له كلمته!

الردود: 12
  • شريف
    02/08/2017

    لا لوم على البغال عندما يتشبهون بالرجال ويحتلون مناصب السلطة في دولة ما.
    فالبغال تبقى بغال، والرجال رجال.

  • ميراي ابو حمدان
    02/08/2017

    من يبيع نفسه يبيع وطنه

  • حكمت الجنيدي
    30/07/2017

    (يداك اوكتا وفوك نفخ )…. !
    في هذا يلام كل اللبنانيين الشرفاء وفي مقدمتهم حزب الله وحركة امل والقوميون السوريون والبعثيون وامثالهم التي قبلت ان تنضوي تحت رئاسته للحكومة اللبنانية وهي تعرفه جيدا (عاجنته وخابزته).

  • A obeid
    29/07/2017

    عقل الولد ولد..ولو حكم بلد.A o

  • kasan
    29/07/2017

    للاسف سعد الحريري لا يمثل حكومة لبنان بل ال سعود.

  • رب الحثالات
    29/07/2017

    ردا على الأستاذ الكبير طلال سلمان
    إن ما قاله نرامب ضد حزب الله لا يعرفه أحد في الإدارة الأميركية المغيبة عن معرفة الحقيقة، إن حزب الله غير شريك لايران في اطماعها بالخليج العربي، لكنها تقف الى جانب الرئيس بشار الأسد وإعتبار مقاتليها جزء لا يتجزأ من النظام السوري، وغاية حزب الله هو ضرب دولة الإرهاب العالمي الممثلة بقطر للقضاء على الجمهورية العربية السورية الحليفة المباشر، وغاية حزب الله من ذلك هو تواجده لمقاتلة اسرائيل، لكن حزب الله مفروض من قبل الحريري ليكون رئيسا لوزراء لبنان بعد الإفلاسات التي تلحق بالرئيس الحريري، حزب الله هو الذي حمى الأقليات السورية من ابادة المسيحيين يقومونفي القطر العربي السوري، لكن حثالات بغل قطر المدعو حمد بن خليفة آل ثاني، الذي انقلب على والده ولم يستمع الى الوصاطة الذي قام بها المغفور لمقامه صاحب السمو الشسيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لم يسمع لتوجيهات زايد الخير حكيم العرب، ومن بعده جاء ابنه وولي عهده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ليكمل مسار والده الى ان بغل قطر الذي حجمه اكبر من حجم قطر الذي وضعت لإقامة خلافات مع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، فقامت دولة الإمارات بالتحالف مع المملكة العربية السعودية لضرب الحوثيين وضرب عصابات علي صالح، بتطهير الإقليم الجنوبي من حثالات الحوثيين وتم تحرير عدن بكامل حدودها الجنوبية، والآن تقوم دولة الإمارات بإغاراتها على الحوثيين وعصابات علي صالح من عصابات الإخوان المسلمين والعصابات التركية التي تستغل تواجدها لقطر لتدريب عصابات الإخوان المسلمين وداعش بالإضافة للقاعدة، فما هو تفسيراتك لذلك حيث أننا عرفنا مواقفك القومية، فايران منذ عهد شاه ايران ومع الجمهورية افسلامية الإيرانية. ايها الصحافي القومي العربي الذيث نلتزم بمصداقيتك القومية، فإيران هي ايران شاه ايران والحكومة الإيرانية الحالية نسير على معادات كل العرب. فمن أوقغ حزب الله في براثين بغل قطر وأبنه العاق.
    فدولة الإمارات العربية المتحدة تقف موقفا رياديا كما اراده رئيس البلاد ونائبه رئيس وزراء دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكلفوا ولي عهد مدينة أبو ظبي العالمية رئيس المجلس التنفيذي لأبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بالشراكة الكليه للتوافق القاسئم بين القوات المسلحة الإماراتية، والقوات المسلحة السعودية تحت رئاسة القوات المشتركة لتحرير شمالي اليمن السعيد من المسبحين برب الإيرانيين،ى والاتراك على السواء، ولغاية الآن لم تقف الإدارة الاميركية من حماة رجالها من المارينز المتواجدين في القاعدة العسكرية الأميركية وفي القاعدة العسكرية التركية، ولغاية الآن لم نسمع للموقف الأميركي الهزيل من قطر، لطرد عناصر القوات الثورية الإيرانية لحماية بغل قطر وابنه العاق المدعو تميم بن حمد آل ثاني الداعم الرئيسي للارهاب في الجمهورية العربية المصرية وفي الجمهورية العربية السورية وفي ليبا الذين أعدموا معمر القذافي، بناء لطلب بغل قطر. نامل بعودتك الى عهدك القومي العربي، لان ايران هي العدو المشارك لإسرائيل، كيفلا يتم ذلك فنحن كمواطنين فلسطينيين أميركيين نعادي المواقف الميركية المعادية لكل العرب.
    اخوكم
    ANTOINE KHAMMAR
    GENERAL EXECUTIVE FOR THE ARAB AMERICAN STUDIES

  • احمد حمود
    29/07/2017

    وماذا كنت انت فاعل يا أستاذ طلال ، عندما يكون لوطنك وانت المسؤول عنه، ان يخسر أكثر بكثير فعلاً وواقعاً ملموسا من ان تكسب موقف إعلامي سينتسى بعد لحظات ولا يصرف في أي مكان.
    التنظير هيّن خاصة عندنا نحن العرب وقد ربحنا ، كلامياً واعلامياً (داخل اوطاننا بالتأكيد) كل حروبنا مع اسرائيل وارعبناها وجعلنا جيشها يرتعد لمجرد التفكير في بطولاتنا: صحيح تدمرنا وخربت بيوتنا وتشردت شعوبنا و، و، و… ولكن بقيت الكرامة محفوظة.
    تفكّر انت في جريدة السفير وكل الحروب الكلامية التي خاضتها وكل التبجيلات والتهليلات التي كتبتها لفلان وفلان، هل صرف كلامك هذا في اي مكان؟ انظر الى السفير وموظفيها الذين صرفوا من عملهم وليس لديهم ما يقيتون اولادهم وانظر بالمقابل لحساباتك المصرفية وحجمها وعندها فقط تعرف ما اقصد.
    فكفى كلاما لا يقدم بل يؤخر “وتعاونوا على البر والتقوى” والسلام.
    احمد حمود

  • belouizdad
    28/07/2017

    لاخير ينتظر من ما لا خير فيه

  • ابراهيم اﻻشرم
    28/07/2017

    #الحريري طول عمرو جبان …متملق ..ومتسلق …ومتسول ..#كان عليه ان يرعى الابل عند بني سعود ليتعلم سوس البهائم ..قبل ان يتعلم سوس البشر

  • يوسف السردي
    28/07/2017

    الاستاذ الكبير المعلم طلال سلمان
    تحية عربيه ملؤها احترام وتقدير
    كل الشكر والامتنان والعرفان لشخصكم الفاضل
    لقد قلتم ما يود شرفاء الامه أن يقولونه
    وخير الكلام ما قل ودل
    لقد ارحت ضمائرنا برسالتك لهم الاثنين..دمتم وسلمتم

  • زهير السبع
    28/07/2017

    ترامب الاحمق هو ابرز انتاج لعقلية ” الكاوبوي ” الاميركية،صحيح ان اميركا اصبحت من ابرز بلدان العالم في التقدم العلمي والتقني بفضل العقول المهاجرة من جميع اصقاع الدنيا بحثا عن حفنة دولارات ، الا ان عقلية الرجل الاميركي الابيض التي يمثلها “ترامب”خير تمثيل مازالت تحمل جينات المهاجرين الاوائل الى اميركا ؛ وهم الذين ارتكبوا افظع الجرائم ،في اوروبا ،ثم تمكنوا من الهجرة الى العالم الجديد .
    اليوم يكتشف الاوربيون ،هذا العالم الجديد الذي يمثله “ترامب” وحزب الشاي ، والذي يقف نقيضا لبعض القيم الاميركية الطيبة التي جاءت مع بعض المهاجرين من اصقاع اخرى من العالم .

  • خالد سمير
    28/07/2017

    المشكلة يا استاذى في سياسة المحاور التى تقسم ظهر اي اتحاد في بلاد الشام …ايران تستقوى مع الاسف بحليف تابع ومخلص هو حزب الله …وسعد الحريرى وتيار المستقبل وحلفائه يحاولون الاستقواء بالحليف السعودى ومن وراءه أمريكا

شارك رأيك

Your email address will not be published. Required fields are marked *